recent
أخبار ساخنة

تحميل وقراءة كتاب " فيض الروح " كتاب مجمع إشراف/ عثمانيو إيناس و بن دحمان سلمى | موقع أسرد |

Asrud-publishing
الصفحة الرئيسية

" فيض الروح "

تحميل وقراءة كتاب " فيض الروح " كتاب مجمع إشراف/ عثمانيو إيناس و بن دحمان سلمى  | موقع أسرد | كتاب فيض الروح | تحميل كتاب فيض الروح |  كتاب خواطر فيض الروح |  كتاب فيض الروح إشراف بن دحمان سلمى و عثمانيو إيناس | كتاب فيض الروح موقع أسرد | خواطر فيض الروح صلاة فيض الروح القدس حصة فيض الروح معنى فيض الروح برنامج فيض الروح فيض الروح قناة النهار فيض الروح القدس فيض الروح يوم القيامة فيض الروح ياسر الدوسري فيض الروح والقلب فيض الروح والنفس فيض الروح والجسد فيض الروح هو فيض الروح هي فيض الروح نابلس فيض الروح نجد فيض الروح لابن القيم فيض الروح كلمات فيض الروح كلمات متقاطعة فيض الروح كيف تكتب فيض الروح فضل شاكر فيض الروح في القرآن فيض الروح في المنام فيض الروح في القلب فيض الروح في كل شيء فيض الروح غزل فيض الروح غدا فيض الروح غدر الزمان فيض الروح عنك فيض الروح عبد الحليم حافظ فيض الروح ظلام فيض الروح ظلموني فيض الروح طيور الجنة فيض الروح طيب فيض الروح طاهر فيض الروح طه فيض الروح طارق السويدان فيض الروح طربيات فيض الروح ضعيف فيض الروح شعر فيض الروح شرح فيض الروح سورة البقرة فيض الروح سورة الكهف فيض الروح سورة مريم فيض الروح سورة يوسف فيض الروح سورة يس فيض الروح زوجتي فيض الروح رام الله فيض الروح راشد الماجد فيض الروح ذكراك فيض الروح ذكرى فيض الروح ذهب فيض الروح دندنها فيض الروح دعاء فيض الروح دكتور فيض الروح خضراء فيض الروح خضير فيض الروح خضير هادي فيض الروح خلقت فيض الروح خواطر فيض الروح جزء عم فيض الروح ثلاثة فيض الروح ثاني عشر فيض الروح تويتر فيض الروح تفسير فيض الروح تفسير الاحلام تفيض الروح للمولى ابتهالا تفيض الروح فيض الروح 02 فيض الروح 01 فيض الروح 03 فيض الروح 05 فيض الروح 12 فيض الروح 11 فيض الروح 10 فيض الروح 13 فيض الروح 2022 فيض الروح 2021 فيض الروح 25 فيض الروح 21 فيض الروح 30 فيض الروح 31 فيض الروح 33 فيض الروح 32 فيض الروح 40 فيض الروح 41 فيض الروح 43 فيض الروح 42 فيض الروح 51 فيض الروح 50 فيض الروح 56 فيض الروح 52 فيض الروح 60 فيض الروح 61 فيض الروح 67 فيض الروح 65 فيض الروح 71 فيض الروح 70 فيض الروح 77 فيض الروح 78 فيض الروح 91 فيض الروح 90 فيض الروح 97 فيض الروح 99

إشراف:  بــن دحــــمان ســـــلمى / عثـــمانــــيو إيـــــناس

تصميم غلافمريم جمعة
 لمتابعة المصمم/ة والتواصل معه/ا »»» اضغط هنا  ««« او على اسم/ا الملون بالأزرق

مقدمة كتاب " فيض الروح "

المقدمة:
لكل منا ما يخبئه داخله من آلم وصراع وحروب ونيران مشتعلة تحرق كل شيئ وتخلف آثارا يصعب نسيانها، فالقلب قد تعب والروح لمكتئبة والأرض لجرداء من كثرة البكاء، لقد فاض الفؤاد قهرا والدموع لأنهار تسيل حتى جف الدمع، ولم يعد لنا فرحة سوى حزن مختبىء خلف ابتسامة مؤلمة، لقد هجر النوم أعيننا وغزت الأفكار عقلنا فصارت تحرمنا من الراحة وسببت لنا أرقا من جميع النواحي .. حتى أننا فقدنا الإحساس وكأنك محطم بالكامل ولم يتبقى منك سوى شظايا ورماد ..كم هو صعب الإشتياق فالروح لتفتقد والقلب لمنفطر لرحيلهم عنا فبعدهم ينهينا ويرمينا في حافة الإنهيار.

انشر معنا على الموقع وتواصل معنا مباشرة
اهداء كتاب 
الإهداء: 
إلى المشاركين بكتاب" فيض الروح" بكل حب اشكركم وبكل الاحترام اقدركم انتم الحياة التي تنبض بها الروح..
إلى القارئ يسعدني أن اقدم لك مابرعت به الأنامل وسحرت به الكلمات.

اقتباسات من كتاب " فيض الروح "

الاقتباس الأول
♡سأظل احبك♡

جميعنا تسيطر علينا افكار ما قبل النوم البعض ينشغل باحلامة او احزانه والبعض الاخر بعشاقهم يفكرون كيف سيتحدثون معهم غداً او ربما كيف ينامون لشده حماسهم وفرحتهم كونهم سيعترفون بمشاعرهم الجياشة لمن يهون والبعض الاخر يفكر بالخيانة والخذلان التي تعرض لها قلبه اما انا افكر بك نعم انت يا من سرقت قلبي رغم بعد المسافة بيننا انت يا من دمرتني وبنيتني تأتيني صورتك كل ليلة لتسيطر على ذاكرتي وتملأها بوهم... بوهم الحب، ما بالي احبك؟ ما بالي اعشقك بينما انت لا تلقي لي بال حتى ما بالي اهواك وانت لا تعرف اسمي؟ اخبرني ما بالي هكذا؟ هل هذا عقاب او رزق من الله؟ افكر كل ليله قائلة اعيش سيناريو لطيف مليء بالحب افكر ماذا لو التقيت بك؟ كيف ستكون بالواقع؟ كيف سيكون حضنك؟ دافئ؟ ام امن كما توقعت؟ كم ارغب بتجربتة ما ردت فعلك برؤيتي؟ هل ستبادلني نفس الحب في حال التقينا او ستسلم قلبك لغيري؟ هل ستراني غريبة للابد ولا تتقبلني ام ستراني جنتك وعالمك؟ اتخيل اوقاتنا معا في حال عشقنا بعض اعترافنا بالحب وانتهاء قصتنا بالزواج اضل افكر بك وافكر حتى يغلبني النوم لاجدك تنتظرني باحلامي كم اشتاق لك وفي حال قراءت ما كتبت ارغب بقول لك ان حبك كان نعيم رغم صعوبتة كان حلماً رغم حقيقتة وتيقن لو عاد بي الزمن لاخترتك كمعشوق لي دون ندمً او ترددٍ. (احبك)
الاقتباس الثاني
♡لكل مساء حكاية♡

كلما اشتد الظلام اشتد ضجيج قلبي ، فلكل مساء عندي حكاية ، وكل مساء بمذاق فتارة يكون محمل بعبير الشوق والاشتياق وتارة أخرى بالتعب والارهاق ، أما مسائي اليوم محمل بصمت رهيب مما جعل الذكريات تعبث بي لتأرقني فماعاد ليلي يرفق بي و ماعاد لي قدرة ولا طاقة لتحمل كل تلك الانكسارات ، و ماعاد النوم يطرق بابي كأنه غاضب مني ومخاصمني وماعاد قلبي يتحمل فقد أرهقني التفكير بالماضي السعيد منه والحزين و حتى الحاضر الحافل بالاحداث ، والتفكير بالغد المظلم فعلا تعبت من تسارع الايام تعبت من الاحزان تعبت من كل شيء ، لم اعد اتحمل ولا اطيق الحياة ، أنا أريد فقط أن ارتاح و كل ما أريده أن تغفو عيناي للحظات كما أتمنى أن ينقضي مسائي دون التفكير في شيء ، دون إعادة حسابات الماضي ولا القلق بشأن المستقبل ، حرفيا انه تناقض موجع فبصغر كنت استعجل الايام لأكبر والان اترجاها لتعيدني إلى طفولتي وتنساني هناك .
الاقتباس الثالث
♡ضياع الروح♡

مريضة بالسرطان هكذا قالها ذاك الطبيب الذي امقت وجهه التفتنا الى امي قائلين لن تستسلمي لهذا خبيث ردت سنحارب مع بعض وسننتصر باذن الله غادرنا للبيت ووجه امي صار هزيل الان هي ترى وجهها في مرآة تضحك معنا قائلة تلك الاغنية التي اكرهها الان ياصحة وياصحة ياعدوة مولاها. مر اسبوع هاهي سيدة النساء تستيقظ بنشاط لقد اعدت لكل منا طبقه المفضل ارتابنا الخوف ولكن لم نعرها اهتماما. السابع والعشرون من شهر هذا اليوم الحزين الذي تركتنا فيه حلوتي لازلت اتذكر ضجيج ذلك اليوم انا واخواتي ندرس في جامعة يرن هاتفي، ابي المتصل تعالوا الى المشفى امكم تريد رؤيتكم ذهبنا مسعرين اليها وعلى مدخل الطابق صوت الالة لعين لا يهدأ دخلنا غرفتها وامي تتنهد وتأن موجوعة من الم رفعت يداها تنادينا جلسنا بجانبها تبسمت معنا وقالت حافظوا على عهدكم وحبكم ماحييتم. توقف صوت الالة لتصرخ اختي صغيرة قائلة لاتتركيني كنا نحاول ان نوقظها لكنها لم تستفق حاول ابي معها بعدها قال لقد تركتني وحيدا. امي لا اعلم ان كان التراب احن عليك منا فاخترته هو. ماما اشتقت لكي. انا اليوم خمسينية ارى احفادي ولكن لازلت دائمة الاشتياق لك احبك يا سيدة النساء.
الاقتباس الرابع
♡مخيلة الكئيب ♡

ليل مليء بالتخيلات والكٱبة، تراودنا الاحزان وتراودنا الافراح.
اضع رأسي على الوسادة، يلامسني شعور مكنون، احيانا شعور ٱسٍ وأحيانا شعور بهيج.
الشعور الحزين: وهو تذكري للذكريات الأليمة التي مررت بها والاوجاع الجارحة الاذعة لقلبي الصغير، اتذكر من جرحني من قسى عليا وٱذاني وكان سببا في سيلان دموعي، من تركني مقهورة مجروحة موجوعة، وذهب بلا مبالاة وبلا احساس.
لكن اضرب العزائم في قلبي وأقول: لا بأس الحياة دورة اليوم معك وغدا عليك، فأنا قوية ومواجهتي للصعاب سهلة وقلبي قوي وعسر الانكسار وانجح بتجاوزها بالفعل.
الشعور البهيج: احساس لا مثيل له واتمنى ان يكون الاحساس الحيد الذي يبادلي، فأنا اسعد كلما أتذكر ان نفسي واثقة بأنها ستكون ليس كما يريدونني الخاذلون ان اكون بل ماتريده روحي التي لطالما حلمت ان تكون، افرح كلما اتذكر انني وضعت خطة لمسيرتي وأسعد اكثر عند تخيل يوم التخرج يوم الفرحة العظمى لي ولوالداي، والبهجة الثانية: تخيل يوم العمرة مع نور مقلتاي والداي العزيزين الرؤوفين لان حلم حياتي ذلك اليوم وانا اتعب واشقى وانكسر واتعثر من اجله.
اصلي وادعو الله ليحقق احلامي التي طالما انتظرت تحققها وأقول في نفسي: بالقدر والعزيمة اصل واتجاوز جميح المحن باذن الله سبحانه وتعالى.
فمخيلتي كلها افكار ونفسي كلها أحاسيس، لكن يبقى القدر واحد ونأمل ان تكون احلامنا ضمن اقدارنا.
الاقتباس الخامس
♡الخذلان♡

كم خيبة تلزمنا لنكبر أكثر ..كم حزنا مهلكاً نحتاج حتى نصبح بالصورة الباردة..كم عصفوراً يجب أن يموت في قفصي الصدري لأقتنع بأن الواقع يغتال أحلامي..كيف يمكن أن أقول أحلامي الوردية قبل أن تقتلني..نحن نكبر بالندوب..الخذلان..و بنقص مخزون الأمل ..لا نكبر بالعمر فقط بل نكبر بالشعور أيضاً ليصدمنا الواقع المر الذي أدى إلى أن يستولي علينا الحزن ويحطمنا تجاه أحلامنا الضائعة وتوزيعاتنا الجغرافية الغير عادلة ويلهمنا الحزن من فرط التفكير ليس إلا..ربما لا تسمح لك الظروف أن تخلق منها من جديد فالكتاب الذي يضيف لخبراتك معرفة ويوقد بمشاعرك الخالة ويقوي من مناعاتك تجاه عثرات الحياة اتخذه صديقاً مقرباً لك والحلم الذي يستطع أخيلتك اسمح جاهداً لأن تحوله لواقع ملموس والفكرة التي تطرأ على ذهنك أكتبها والطموحات التي تراودك لا تؤجلها والسعادة التي تتسرب إليك من ثقب صغير لا تتجاهلها والطريق الذي يلهمك الضوء إملكه دون تراجع والهدف الذي تبتغي الوصول إليه دون مشقة لا يعد إنجازاً الضحكة المسافرة إليك إلتقطها وعانقها ربما لا تسمح لك الظروف أن تخلق فيها من جديد يجب عليك أن تثقف عقلك ولا تقتنع بأقل الخيارات ولا تقتل بأسهل الفرص ولا ترضح القليل وكن مهماً ومتطلعاً لتطوير اذنك وكن على يقين بأنك تستحق أفضل مما أنت عليه الآن أحاطك سبحانه بالإحتياجات لتحيط نفسك بأسمائه وصفاته وهنا معنى الصمدية في كل لحظات حياتك فأنت بحاجة إليه فإن لم ترجع إليه اختياراً رجعت إليه اضطراراً.

تحميل كتاب  " فيض الروح " كامل PDF

تذكر أنك قرأت هذا على موقع 
  كتب موقع أسرد 

author-img
Asrud-publishing

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent