recent
أخبار ساخنة

تحميل ديوان " أسفار في الوجدان " تأليف الصحفية والكاتبة الفلسطينية لطيفة محمد حسيب القاضي | موقع أسرد

Asrud-publishing

 " أسفار في الوجدان "


تأليف: لطيفة محمد حسيب القاضي 
تصميم غلاف: إيمان حكيم
 لمتابعة المصمم/ة والتواصل معه/ا »»» اضغط هنا  ««« او على اسم/ا الملون بالأزرق

نبذة عن ديوان " أسفار في الوجدان"

 ديوان شعري يضم مجموعة من القصائد الشعرية التي تتحدث عن  الفراق والحب والعشق والغدر. الديوان ينقل القارئ إلى عالم من جمال الكلمات والأمل في غدٍ أفضل.
الشاعرة تنقل مشاعرها بطريقة صادقة ومؤثرة، فهي تصف حالاتها النفسية والروحية بلغة شعرية رقيقة وموسيقية. هي تستخدم المجاز والتشبيه والتصوير لإيصال رسائلها إلى القارئ. هي تستخدم أيضاً التناقض والتباين لإظهار التغيرات في مشاعرها.
وتنبه لاغتصاب المحتل اليهودي لوطنها فلسطين وتهتاج مشاهرنا مع كل حرف خطته بيدها في ديوانِ قد طُبع في الأفئدة.
كما تروي بشكلٍ غير مباشر قصة حب مؤلمة بين شخصين اضطرتهما الظروف إلى الانفصال.
 تعبر الشاعرة عن مشاعرها الصادقة والعميقة بأسلوب رائع ومؤثر، يجمع بين الجمال والحزن، والشوق والأسى. تصور الشاعرة حالة من اليأس والضياع التي تسود حياتها بعد رحيل حبيبها، وكيف تحاول أن تجد معنى لوجودها في هذا العالم.
 يتخلل الديوان بعض القصائد التي تلمح إلى بارقة أمل في نهاية المطاف، تدفع الشاعرة إلى التفاؤل والإيمان بأن الفجر البعيد سيأتي يوماً ما، وسيحمل معه السعادة والسلام.

إذا كنت من محبي الشعر الرومانسي والحساس، فلا تفوت فرصة قراءة هذا الديوان المميز، الذي سيأخذك في رحلة شعورية لا تُنسى وستصيب القصائد فؤادك.
انشر معنا على الموقع وتواصل معنا مباشرة

مقال عن موضوعات ديوان " أسفار في الوجدان"

المقال
إن الفراق والحزن والندم، مواضيع مهمة وعميقة، ويمكن أن تكون مصدراً للتعلم والتطور الشخصي. سنحاول جاهدين أن نكتب لك مقالة بسيطة عن هذه المواضيع، ونأمل أن تستفيد منها.
الفراق والحزن والندم هي ثلاثة مشاعر سلبية تصاحب الإنسان في مواقف مختلفة من حياته. الفراق هو انفصال عن شخص أو شيء نحبه أو نعتاده، وهو يسبب الألم والشوق والحنين.
 الحزن هو شعور بالضيق والكآبة والإحباط نتيجة لفقدان أو خسارة أو ظلم أو مصيبة.
 الندم هو شعور بالأسف والذنب على فعل أو ترك شيء كان يجب علينا فعله أو تركه، وهو يسبب القلق والتوتر والانزعاج.

هذه المشاعر طبيعية وجزء من تجربة الإنسان، ولا يمكن تجنبها تماماً. لكن يمكن التعامل معها بطرق صحية وإيجابية، بدلاً من السماح لها بأن تسيطر على حياتنا وتؤثر على صحتنا وعلاقاتنا وأدائنا.
وخوفاً منّا عليك يا عزيزنا القارئ ولعلمنا برقة مشاعرك وقلبك الصغير الهش، أردنا تقديم بعض النصائح لك التي لابد وأن تحسن من حالاتك إن كنت واقعاً فى حزنا، أو تمر بوقتٍ صعب، وهذا بالتأكيد متعلقا بديوان " أسفار في الوجدان " الذي نقدمه لك هنا على منصتنا
 أما ما يمكن أن يساعدك في التغلب على هذه المشاعر التي تشعرك بالثقل على فؤادك فقد رتبناها في نقاطٍ هينة وأخرى ليست كذلك، لكن نأمل بأن تتبع إحداها فيشفى عليلك

كيف تتخلص من مشاعرك المحزنة؟

  •  اقبل المشاعر: لا تحاول إنكار أو قمع أو تجاهل مشاعرك، فهذا قد يزيد من حدتها ويؤدي إلى مشاكل نفسية أو جسدية. بدلاً من ذلك، اسمح لنفسك بالشعور بها، وأعرف أنها مؤقتة وستزول مع الزمن. كما يمكنك التعبير عن مشاعرك بطرق صحية، مثل البكاء أو الكتابة أو الحديث مع شخص ثقة.
  •  ابحث عن الأسباب: حاول أن تفهم سبب مشاعرك، وما هي الأحداث أو الأشخاص أو الظروف التي تسببت فيها. هذا قد يساعدك في رؤية الصورة الأكبر، وتقييم الموقف بشكل عقلاني، وإدراك مدى تأثيره على حياتك. كما قد يساعدك في اتخاذ قرارات صائبة، وإصلاح ما يمكن إصلاحه، وتغيير ما يمكن تغييره، وتقبل ما لا يمكن تغييره.
  • اطلب المساعدة: لا تخجل من طلب المساندة أو المشورة من الأشخاص الذين تثق بهم، مثل الأهل أو الأصدقاء أو المعلمين أو الزملاء. هؤلاء الأشخاص قد يقدمون لك الدعم والتفهم والتشجيع والنصح، وقد يساعدونك في التخفيف من مشاعرك، وفي إيجاد حلول أو بدائل لمشاكلك. كما يمكنك الاستعانة بالخبراء، مثل المستشارين النفسيين أو الأطباء أو الدينيين، إذا شعرت بأن مشاعرك تتجاوز قدرتك على التحمل أو تؤثر على حياتك بشكل سلبي.
  •  ابحث عن الإيجابيات: حاول أن ترى الجانب المشرق من الموقف، وأن تستخرج العبرة والفائدة منه. فقد يكون الفراق فرصة للتجديد والتغيير والتطور، وقد يكون الحزن محفزاً للإبداع والإنجاز والتحدي، وقد يكون الندم مدرسة للتعلم والتجربة والحكمة. كما حاول أن تشكر الله على كل شيء، وأن تثق بحكمته ورحمته، وأن تؤمن بأن كل شيء يحدث لحكمة وخير.
  • اهتم بنفسك: لا تهمل صحتك ورفاهيتك بسبب مشاعرك، فهذا قد يزيد من سوء حالتك. بدلاً من ذلك، اهتم بجسدك وروحك، وافعل ما يسعدك ويرضيك. احرص على تناول طعام صحي ومتوازن، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وممارسة الرياضة بانتظام. كما احرص على ممارسة هواياتك المفضلة، وقراءة كتب مفيدة، وسماع موسيقى هادئة، والتأمل أو الصلاة. كذلك ابتعد عن المؤثرات السلبية، مثل التدخين أو المخدرات أو الإفراط في التلفزيون أو الإنترنت.
وكانت هذه يا صديقنا بعض الطرق و الحيل التي يمكن أن تساعدك في التغلب على مشاعر الفراق والحزن والندم.
 وكلنا أمل في أن تفيدك.
تحميل الديوان؟

تحميل ديوان  " أسفار في الوجدان " كامل PDF

تذكر أنك قرأت هذا على موقع 
  كتب موقع أسرد 
author-img
Asrud-publishing

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent